رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هجرت وطنها لتعيش مع حبيبها فأصبحت طريدة الشوارع".. شاهد: "أوكرانية" تفجر موجة غضب بين العراقيين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات :نقلت وسائل إعلام عراقية ونشطاء من ذي قار، تفاصيل واقعة شابة أوكرانية ظهرت برفقة دورية للشرطة في محافظة ذي قار جنوبي العراق، وهي تبحث عن منزل زوجها العراقي، بعد طردها من قبل والد الزوج، ومنعها من اصطحاب أطفالها.
قررت المجيء معه وتحمل الجنسية الأوكرانية، وتسكن في حي الشهداء بالناصرية، وتزوجت من طالب عراقي عندما كان يدرس بجامعة في أوكرانيا، ولديها منه طفلان، وقررت المجيء معه إلى العراق للعيش في مدينة الناصرية رفقة أهله.

لكن نزاعا قبليا نشب أواخر عام 2019، استُخدمت فيه الأسلحة الرشاشة، وكان زوج الفتاة أحد أطرافه، فاعتقلته الشرطة بتهمة القتل العمد، وبقيت الشابة عند أهل الزوج، تعيش مشاكل أسرية وعائلية، ليتم طردها أخيرا من المنزل.
أثارت تعاطفا شعبيا كبيرا وخرجت الأوكرانية؛ بحثا عن دورية للشرطة لإبلاغهم بأن والد زوجها العراقي طردها من المنزل، وأخذ أطفالها بعد توقيف زوجها بتهمة القتل العمد، في واقعة أثارت تعاطفا شعبيا كبيرا.
وأظهر مقطع فيديو نشره عناصر في الشرطة العراقية، وهم برفقة الفتاة للبحث عن منزل زوجها، لتقديم شكوى، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أهل الزوج.
تم الصلح وأصدرت شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، توضيحا بشأن الواقعة، بعد تسليط وسائل إعلام محلية ووسائل التواصل الاجتماعي الضوء عليها مشيرةً إلى أنه قد تم الصلح والتراضي، مما دعاها إلى التنازل عن شكواها، وهي الآن مع العائلة وأطفالها بدون أي ضغوط.
https://youtu.be/QLYN5JW6500

arrow up